اتعلم...واكب

مساحة صغيرة لعالم المال وكيفية الكسب اونلاين بطرق مختلفة أشارك معكم بعض من خبراتي

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تزيد الثقة بالنفس ؟ أبسط 8 خطوات حسب نصائح الخبراء

كيف تزيد الثقة بالنفس ؟ أبسط 8 خطوات حسب نصائح الخبراء


يسعى الجميع ليبدو كشخصية واثقة من نفسها فيسأل كيف نزيد ثقتنا بأنفسنا ويكون مميزا بين أصدقائه ومحيطه ولكن العديد منا قد تعرض منذ طفولته للعديد من المواقف التي أدت بشكل غير مباشر لضعف الثقة بالنفس والتي مازالت تؤثر عليه حتى يومنا وتسبب له بعض المشاكل في هذا المقال تناولنا العديد من الخطوات التي ينصح بها الخبراء مؤخرا حتى تزيد الثقة بالنفس ونزيد قوة شخصيتنا. 

الثقة بالنفس - كيف تزيد الثقة بالنفس - كيف تزيد الثقة في النفس

إليكم أهم 8 خطوات التي ينصح بها الخبراء حتى تزيد الثقة بالنفس :

تقبّل ذاتك وشخصيتك : 

يجب أن تُدرك أن كلّ إنسان له شخصية مختلفة عن الاخرين ولا يتشابه مع أحد ابداً، وأنّ التعامل مع المواقف الاجتماعية المتنوّعة يختلف من شخص إلى آخر؛ فبعض الأشخاص قد يشعرون بالخجل والإحراج في التجمّعات الكبيرة بالمقابل يتمتعون بالجرأة والثقة في النفس في الفعاليات والتجمّعات الصغيرة؛ لذا من الضروري أن يتقبّل كلّ شخص نفسه كما هو، وأن يُدرك نقاط قوته ومزاياه، ويحرص على أن يكون أفضل نسخة من ذاته، وأن يكون على قناعة تامة بأنّ الكمال هدف غير واقعي.

تعرف على إمكانياتك ومواهبك:

في البداية عليك التعرف على إمكانياتك ومواهبك ومن ثم تنمية هذه الموهبة فهذه نقطة قوة في الشخصية تزيد من ثقة الطفل والصغير والكبير من نفسه ومن شأنها تحسين مزاجك وتغيير انطباعاتك عن ذاتك من انطباع سلبي إلى انطباع آخر إيجابيّ.


اهتم بمظهرك :

حاول أن تبدو بأفضل هيئة على الدوام وهذه من وصايا الحبيب حيث التطيب والملبس النظيف والمرتب وذلك يمنح الشخص القوة والثقة في النفس ويزيد جاذبيتك وحبك لنفسك.

معرفة نقاط القوة في شخصيتك :

حاول أن تعرف نقاط القوة في شخصيتك وتعززها وتركز عليها وأن تتعرف على مواطن الضعف لديك وتتقبلها وتحاول التخفيف منها مهما استطعت تكرار النجاحات الصغيرة يزيد من الثقة بالنفس كثيرا حتى لو كانت بسيطة وغير مهمة بالنسبة للآخرين.


وضع الأهداف :

حدد الأهداف والخطوات التي عليك اتخاذها حتى تستطيع تحقيقها، وليس من المهم أن تكون هذه الأهداف كبيرة، إذ يمكن أن تكون صغيرة، وعند تحقيقها يجب أن تبحث عن أهداف أخرى، وهذا جدير بأن يجعلك تكتسب ثقة زائدة بالنفس ومن خلالها تستطيع إنجاز المهام المختلفة.

عدم مقارنة نفسك بالآخرين :

لا تقارن نفسك بالآخرين ولا تقيس نجاحك او فشلك بالمقارنة معهم على أرض الواقع أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأن لكل شخص إمكانات ومهارات خاصة وظروف مختلفة عنك تماما لذا ركز في حياتك وعلى شخصيتك وابتعد عن كل العلاقات المسمومة التي تؤذيك وتهز ثقتك بنفسك فالمقارنات تولّد لدى الشخص العديد من المشاعر السلبية، فحين يُفكّر الشخص في ممتلكات الآخرين وإنجازاتهم ومهاراتهم يعتقد أنّ ما لديهم أفضل ممّا عنده وهذا يُضعف الثقة بالنفس.


إحاطة النفس بالأشخاص الإيجابيين و التفكير الإيجابي :

حاول أن تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين ومتفائلين وناجحين واسعى أن تشارك نجاحاتك معهم وأن تبقى على تواصل معهم ينصح الخبراء بالتحدث مع النفس بطريقة إيجابية نظراً إلى تأثّر الدماغ بذلك وميله إلى تحقيق هذه الصفات والسمات الإيجابية، وهو ما يدفع الشخص للسعي بجدّ لتحقيقها ممّا يُساهم في زيادة الثقة بالنفس كما يُساهم تذكّر الشخص للأمور والإنجازات التي نجح في تحقيقها وأحدثت تأثيراً إيجابياً في حياة الآخرين في تعزيز ثقته بنفسه وتشكيل إثبات له حول ما يُمكنه القيام به وبالتالي زيادة الثقة بالنفس .


اليقين والإيمان بالله :

تعلم اليقين وزد إيمانك بالله ومن ثم بنفسك ف الاتصال بالله يزيد الثقة بالنفس وهو سر من أسرار زيادة الثقة بالنفس فكلما زاد إيمانك ويقينك بالله زادت ثقتك حيث أن الصلاة والذكر والقرب من الله، كل هذه الأمور تزيد من شعور الإنسان بالطمأنينة والسكينة، وتعزز من صلة الإنسان بربه، وبالتالي فهو يستمد قوته من خالقه.

وتذكر :

  • الوالدين لهما تأثير كبير على شخصية الطفل لهذا من الطبيعي أن تكون شخصيتك قريبة أو مطابقة لأحد أبويك
  • واجه أخطائك واعتذر عنها ولا تنطوي على نفسك وتهرب من الاعتذار أو الاعتراف بها ودرب نفسك على ذلك على الدوام       فالهروب من الاعتراف بالأخطاء او الاعتذار عنها دليل ضعف الثقة بالنفس
  • لا تبقى في دوامة الحزن والقلق والتوتر لأنها تضعف شخصيتك وتضعف ثقتك بنفسك
  • لذلك تعلم على أن تفرغ مشاعرك وتتعامل معها بشكل سليم ولا تبقى تدور في دوامة الاكتئاب والحزن على الدوام.
  • عن الكاتب

    Batool za

    التعليقات


    اتصل بنا

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    جميع الحقوق محفوظة

    اتعلم...واكب